منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



وأنتصرت معيتيقة .. تقول قصاصات التاريخ

اذهب الى الأسفل

وأنتصرت معيتيقة .. تقول قصاصات التاريخ

مُساهمة من طرف الفارس في الإثنين يونيو 11, 2018 9:21 pm

* كانت قاعدة هويلس سابقا أكبر قاعدة أمريكية خارج الولايات المتحدة في تلك الفترة ، تقوم بدور استراتيجي علي الصعيد الإقليمي مع أربع قواعد أمريكية أخرى فوق الأراضي الليبية. سكن وعمل بالقاعدة الضخمة أكثر من 4600 أمريكي ، ووصفها سفير سابق للولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا بكونها ( أمريكا مصغرة على ضفاف البحر المتوسط ) .
* قامت القاعدة الأمريكية بتدريب للضباط والجنود العسكريين منهم أسرائيليين ، ومناورات عسكرية إسرائيلية ، والمشاركة في الهجوم على مصر أثناء العدوان في 1956 ف .
* عقيد دانيال جميس آمر قاعدة ويلس والمكلف بالتفاوض ، يقول ( أن أمريكا سعت حينذاك لتأخير التداول حتى سبتمبر 1970 ، لكن القائد معمر القذافي طالب بتصفية القواعد الأجنبية عن الأراضي الليبية ، هددني وسحب علي السلاح ، وأكد أن علي الرحيل خلال شهر ، لذلك أستجبنا لأمر القذافي ، ورحلت قاعدة ويليس خلال شهر ، حيث تم إغلاق القاعدة في 11 يونيو 1970 ، إن رحيل القاعدة بالنسبة لأمريكا كان حزين جداً )
* جون روجرز الذي جاء في شهر يونيو من العام 1969 للمكوث في قاعدة ويلس يقول ( بعد وصولي بثلاثة أشهر ، تحرك مجموعة من ضباط الجيش لتغيير نظام الحكم ليصبح جمهورية ، وخلال أيام قليلة من التحرك العسكري تم إقفال قاعدة ويلس و تم إجلاء أكثر من 4000 جندي على الفور وأيضا مسؤولو السفارة الأمريكية ، و تم الاتفاق بين الضباط و مسؤولو القاعدة على بقاء 50 جندي للمرحلة الإنتقالية .
القاعدة كانت تحوي على عدد كبير جدا من الطائرات و الصواريخ و المعدات الحربية التي تقدر بالمليارات ، وانا كنت ضمن الـ 50 جندي الذين بقوا في القاعدة ، وفي تاريخ 11 يونيو من العام 1971 جاء مجموعة من الضباط و الجنود الليبييون تقريبا 20 شخص بقيادة الملازم معمر القذافي لإنزال العلم الأمريكي و رفع العلم الليبي فوق السارية ، وبصفتي كان مسؤولا عن الـ50 جندي امريكي أعطىت اوامر بإنزال العلم الأمريكي وعدم الإنتظار لمشاهدة رفع العلم الليبي ، و على الفور سافرت إلى ألمانيا وهو أخر عهد بقاعدة ويلس )
* لأن الإجلاء كان ضربة قاصمة أطاحت بالمخططات التأمرية في المنطقة ، لذلك عملت أمريكا للإنتقام طيلة عقود ، فقد تعرضت القاعدة لقصف أمريكي بطائرات حربية في أثناء الغارة الأمريكية على ليبيا والتي استهدفت مواقع في مدينتي طرابلس وبنغازي في 16 أبريل 1986، وقتل وجرح فيها العشرات ، وأطلق عليها في الولايات المتحدة اسم الوردة السامة .
...
* لأن قلوب البعض أمتلأ حقدا ، وعقولهم أشبعت تشويشا ، لذلك أنكروا إرادة الإجلاء ، ونسبها بعضهم لإنتهاء المهمة ، أو رغبة الملك الذي كان عرشه تحت حماية بريطانية ، لدرجة أستنجد بهم عند قيام ثورة الفاتح لإعادته للملك ..
* سيبقى التاريخ ناصعا مهما حاول البعض تشويهه ، وسيبقى قائد الإجلاء بوصلة المجد والثورة والكرامة ، وسنبقى نصدح بالحق فهو أمر الله ورسالتنا في الحياة .. وكل عام وأنتم منتصرون ، فكما تم طردهم في مثل هذا اليوم ، سيطردون قريبا هم وأذنابهم الذين جاءوا بالتكبير على أجنحة أساطيلهم ..

avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 273
نقاط : 777
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى