منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



ربيع التجارة من الوطن حتى الدين

اذهب الى الأسفل

ربيع التجارة من الوطن حتى الدين

مُساهمة من طرف الفارس في الثلاثاء أغسطس 14, 2018 12:16 am

ربيع التجارة من الوطن حتى الدين
* ألا يتذكر أولئك الذين أخبرونا عن مقولة بورقيبة للقائد بتعليم الشعب بدل تجهيله ، كما أقنعونا بميناء مزدة والخالة اليهودية ، أنه قال له ضرورة تعليم الشعب أن لاعلاقة للدولة بحكايات الدين والقرآن ، كما قال اليوم الباجي السبسي ( مالناش علاقة بحكاية الدين ، وحكاية القرآن ، وحكايات الآيات القرآنية ، أحنا لنا تعامل مع الدستور اللي أحكامه آمرة ، ونحن في دولة مدنية ، والقول أن مرجعية الدولة التونسية هي مرجعية دينية ، هذا خطأ .. وخطأ فاحش )
* ألا يستطيع أنصار ربيع موزة ، تذكر أن ربيع البوعزيزي الناجح وفق التصنيف الغربي ، والذي أنتج 8 ألاف داعشي ومجاهدة نكاح ، تفسير تصريح السبسي حفيد بورقيبة في العام الماضي ( الإرث ليس مسألة دينية وإنما تتعلق بالبشر، وأن الله ورسوله تركا المسألة للبشر للتصرف فيها )
* كيف أعتبر العلامة السبسي الإرث مسألة بشرية لاعلاقة بالدين فيها ، مع أن القرأن فصل الميراث بدقة متناهية ووضع حدودها وضوابطها ؟
وكيف يلتقي الدين المحدد بنصوص لا لبس فيها مع قانون وضعي لاينظر إلا وفق رغبات ونزوات وأحلام ، وقابل للتعديل مع كل مرحلة وفق تطور الحياة ؟
وهل هذا يأتي ضمن فكر عميق ودراسة مستفيضة وتفسير لما أنزله الله علينا من حدود وأوامر ونواهي ، أم ضمن تقليد أعمى لما وراء البحر بإعتباره النموذج والقدوة والبوصلة ، ومتاجرة سياسية لكسب أصوات النساء ؟
وهل سيقودنا هذا للوصول لحريات تتجاوز كل مانزل من رب السماء ، لنصل إلى إباحية كاملة ، وحرية غير مقيدة ، تسقط كل حدود الله وضوابط الخلق ؟
* ليس بعيد فنحن لنكسب الرضا الغربي ، أعتبرنا البوعزيزي المنتحر شهيدا ، وأعتبرنا حلف الصليبيين أبابيل ، ورفعنا التكبير للصهيوني لبرناردليفي كما لم نفعل في بيت الله الحرام ، لأن الربيع مرجعيته رب البيت الأبيض لا رب العباد
* على فكرة وأمام كل هذا العبث الذي يمس جوهر الدين والإيمان والشريعة ، يصمت أخوان النهضة بعتاة علمائها وفلاسفتها ، لأنهم شركاء السلطة ، والقرضاوي من دوحة المظلومين لم يخرج علينا لتكفير السبسي والقيادة التونسية ، والوهابية التي غيرت ثوبها للبكيني وعيد الحب ترى ذلك تحول ديمقراطي .
* أقرأ وتمعن لتعرف من الذين كفروا ناصر وصدام والقذافي ، ولماذا تم تشويه أولئك القادة في جزيرة موزة وعربية سعود وبوظبي زايد ، لتصل لفهم الأمر المتعلق بمعادة الغرب ومقاومة هيمنته وليس بتحريف الدين والشريعة ، وهذا لم يعد سرا بعد تصريح محمد بن سلمان بأن الوهابية كانت بأوامر أمريكية لمواجهة النفوذ السوفييتي ، وآن الأوان للتخلص من هذا الفكر المتطرف ..
متى نستفيق ؟؟ ..



avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 288
نقاط : 814
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى