منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



إستعادة الوعي من تجار الوهم ..

اذهب الى الأسفل

إستعادة الوعي من تجار الوهم ..

مُساهمة من طرف الفارس في الخميس أكتوبر 18, 2018 10:03 pm

واشنطن بوست ( لماذا ترتب الأدارة الأمريكية الفوضى السعودية ؟ ) ، والغارديان ( السعودية تحتاح إلى قيادة جديدة ) ، والتايمز ( من هو البديل لمحمد بن سلمان ؟ ) ، ولوفيغارو ( هيئة البيعة في السعودية تنظر في تعيين ولي لولي العهد تمهيداً لعزل محمد بن سلمان ) ، وهافجنتون بوست ( توبيخ محمد بن سلمان ) ، ان بي ار الأمريكي ( السعودية تتحول الى مزعج للرأي العام ) ، والنيويورك تايمز ( محاولات السعودية التستر تنهار ) ، وزير الخارجية الأمريكي يقول لمحمد بن سلمان ( مستقبلك كملك في خطر ) .
وزيرا مالية فرنسا وهولندا، ووزير التجارة البريطاني ، ووزيرا الخزانة والخارجية الأمريكيين يقررون إلغاء مشاركتهم في مؤتمر الاستثمار بالرياض .
كل ذلك الضجيج على أختفاء العميل خاشقجي ، لكن الجميع لا يبالون بأكبر أزمة أنسانية في اليمن تسبب بها محمد بن سلمان للعام الرابع ، خلفت وحسب أخر تقرير دولي أعدته منظمته أكسفام بمناسبة اليوم العالمي للغذاء قبل يومين يقول ( تعداد سكان اليمن 29.3 مليون نسمة ، منهم 17.8 مليون يحتاجون لمساعدات غذائية ، 16 مليون بحاجة لمياه صالحة للشرب ومرافق صحية ، 16.4 مليون بحاجة للرعاية الصحية ، 2.9 مليون نازحون أو عائدون من النزوح ) .
...
* الكاتب أسعد أبوخليل يقول ( هناك قاسم مشترك في تغطية إعلام النظام القطري وإعلام الغرب لقضيّة خاشقجي : يتعاملون مع إجرام النظام على انه نتيجة تصرّف فردي أرعن من قبل محمد بن سلمان وأن المملكة كانت جمهوريّة فاضلة قبل مجيئه إلى السلطة ) .
* والكاتب عامر محسن يقول ( في اليوم ذاته الذي بدأ فيه الرئيس الأميركي بالدّفاع العلني عن النّظام السعودي والتمهيد لتبرئة رأسه من وزر الجريمة ، كان التّحالف السعودي - الأميركي يضرب ، مجدّداً ، باصاتٍ تقلّ أناساً فقراء في اليمن ، وتقتل على الأقل 17 مدنياً . من المعيب أن نقارن شهداء اليمن بحبائل الاغتيالات والمخابرات ، وكلّ ما ذكر أعلاه ، حتّى وإن كان العالم يستمع الى "واشنطن بوست" ولا يصغي الينا . قضيّة الكاتب المختفي تصلح مادّة مثاليّة لإعلام البروباغاندا ، من الجهتين ، الذي يبحث امّا عن تزييف الواقع وتضييع الحقيقة ، أو عن سرديّة "ضحيّة" مريحة، يمكن اخراجها تلفزيونيّاً ، تجذب المشاهدين وتستخدم في البازار . أمّا قضيّة اليمن وأهله ، فهي "السياسة" بالمعنى الحقيقي : أن تقف في وجه القوّة ، أن تحارب الظّلم حقّاً ، خياراتٌ صعبةٌ وصراع على مصير الشّعوب ومستقبلها . بن سلمان الحقيقي عرفناه في اليمن والعراق وسورية ، وعرفناه بأسماء متعددة ، ولا نحتاج الى "اختطاف \ اغتيال" حتّى نعيد النّظر في الأمر؛ والفارق بيننا وبين الأمريكان هو أننا نعرف أنّه ، بالنسبة الينا ، لن يكون من يخلفه أفضل منه )
* وأنا أعلق ( لن ندخل بازار خاشقجي ، الذي دخله أردوغان والجزيرة والصحف الغربية بدموع أنسانية سافرة لأهداف قذرة نعيها جيدا ، وبالمقابل لن نكون مدافعين عن آل سعود الذين كانوا معول تدمير الأمة وهويتها ووحدتها وعقيدتها لسبع عقود ) 



avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 315
نقاط : 885
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى