منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



للفهم والوعي ...

اذهب الى الأسفل

للفهم والوعي ...

مُساهمة من طرف الفارس في الأحد نوفمبر 04, 2018 10:50 pm

من مقابلة مستشار الأمن القومي الأمريكي بريجينسكي مع صحيفة لونوفيل أوبزرفاتور الفرنسية - 12أكتوبر 1998 ...
سؤال : مدير وكالة المخابرات المركزية الأسبق روبرت غيتس كشف في مذكراته "من وراء الظلال" أن وكالات المخابرات الأميركية بدأت بمساعدة المجاهدين في أفغانستان قبل الغزو السوفيتي بستة أشهر . في تلك المرحلة كنتَ مستشار الأمن القومي للرئيس كارتر ، ولهذا فلك دور في هذه القضية هل هذا صحيح ؟
بريجنسكي : نعم . حسب الرواية الرسمية للتاريخ ، فإن مساعدة الـ CIA للمجاهدين بدأت في عام 1980 ، أي بعد غزو الجيش السوفيتي لأفغانستان في 24 ديسمبر 1979 . ولكن الواقع الذي حُفظ سرّاً لحد الآن ، مغاير لذلك تماماً : في الحقيقة ، في 3 يوليو 1979 وقّع الرئيس كارتر الأمر الإداري الأول للمساعدة السرّية للمعارضين للنظام المناصر للسوفيت في كابول. وفي ذلك اليوم تحديداً ، كتبتُ ملاحظة للرئيس شرحتُ فيها له أنّ هذه المساعدة سوف تسبّب التدخل السوفيتي العسكري في أفغانستان.
سؤال : بالرغم من الخطر ، انت تتبنّى هذا العمل السرّي . ولكن ربما أنت نفسك كنتَ ترغب بدخول السوفيت في الحرب وسعيتَ لإثارته ؟
بريجنسكي : ليس الأمر بالضبط كذلك. نحن لم ندفع الوس للتدخل ، ولكننا رفعنا احتمالية أنّهم سوف يتدخّلون.
سؤال : عندما برّر الروس تدخّلهم بأنّهم كانوا يقصدون مواجهة تدخّل سرّي للولايات المتحدة في أفغانستان ، الشعب لم يصدّقهم . ومع ذلك كان هناك أساس للحقيقة . ألست نادماً على أي شيء اليوم ؟
بريجنسكي : ندم على ماذا ؟ تلك العملية السرّية كانت فكرة ممتازة . كان لها تأثير في استدراج السوفيت إلى فخ أفغاني ، وتريد منّي الندم عليها ؟!! في اليوم الذي عبر فيه السوفيت الحدود كتبت للرئيس كارتر : نحن لدينا الفرصة الآن لأعطاء الروس فيتنام الخاصّة بهم . وفعلاً ، ولأكثر من عشر سنوات ، كان على موسكو أن تشن حرباً غير محتملة من قبل الحكومة ، صراع حطّم معنويات السوفيت ثم أهار امبراطوريتهم .
سؤال : ولست نادماً حتى على مساندة الإسلأميين المعادين للحداثة ، مقدّماً السلاح والنصيحة للإرهابيين مستقبلاً ؟
بريجنسكي : ما هو الأهم بالنسبة لتاريخ العالم ؟ الطالبان أم انهيار الامبراطورية السوفيتية ؟ بعض التعزيز للمسلمين أو تحرير وسط أوروبا ونهاية الحرب الباردة ؟
سؤال : بعض التعزيز للمسلمين ؟! ولكن قيل ويُعاد القول : الأصولية الإسلامية تمثل رعب العالم اليوم .
بريجنسكي : هُراء . لقد قيل إن الغرب لديه سياسة عالمية تجاه الإسلام . هذا سخف . لا يوجد إسلام عالمي . انظر إلى الإسلام بطريقة منطقية وبلا غوغائية أو انفعالية . إنّه الدين الرئيسي في العالم وله 1,5 مليار من التابعين . ولكن ما هو الشيء المشترك بين الإصوليين السعوديين ، والمعتدلين المغاربة ، والعسكرية الباكستانية ، وحلفاء الغرب من المصريين، أو العلمانيين في وسط آسيا ؟ ليس أكثر من الشيء المشترك الذي يوحّد البلدان المسيحية.
...
المقابلة مهمة للفهم ، وفيها الكثير من التفاصيل التي تزيح الغشاوة وتفتح أفاق معرفة إدارة ملف الإرهاب بكل فصوله ( صناعة ومكافحة ، تأييد ومعارضة ، أسثتمار ومكاسب ) ، حتى لايخدعنا الغرب وأدواته بشعارات براقة ... 


avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 315
نقاط : 885
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: للفهم والوعي ...

مُساهمة من طرف الفارس في الأحد نوفمبر 04, 2018 10:50 pm

إعادة التدوير ..
كما أستخدموا بن لادن وقاعدته في حرب بالوكالة ضد الاتحاد السوفيتي ، ثم جعلوه ذريعة وجودهم بشعار الحرب على الإرهاب .. وكما أستخدموا بلحاج في أفغانستان ، ثم جلبوه في شكارة بصل ، ثم جعلوه قائد الثوار ، بتغيير ثوبه في كل مرة بما يتوافق والمخطط الغربي .. وكما أستخدموا نعمان وعبدالقيوم وتركي الدخيل ومئات العائدين من معسكرات بيشاور في دعم المجاهدين الأفغان ، ثم جعلوهم على رأس مؤسسات ليبرالية للترويج للمشروع الغربي .. وكما أستخدموا خاشقجي في دعم الجهاد الأفغاني والربيع الدموي ، ثم جعلوه صحفي عتيد وشهيد رأي لإبتزاز خزائن السعودية وتغييرها .. كذلك أستخدموا جنرالات الأحداثيات في تدمير الدول بشعار الحرية ، ثم دعموهم لقتال حلفاء الربيع الإسلاميين بشعار مكافحة الأرهاب ، لتأمين أستمرار الفوضى وإحداث إستقطاب للتيار الرافض للمشروع الغربي ، وتفكيك المقاومة الوطنية ..
أنها عملية تدوير النفايات القاتلة ،، وبعضنا يسقط في فخ الشعارات البراقة ، متى نستفيق ؟؟ .
avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 315
نقاط : 885
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى