منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الكورنيث الروسي يطيح بحارس الملهى الليلي الصهيوني

اذهب الى الأسفل

الكورنيث الروسي يطيح بحارس الملهى الليلي الصهيوني

مُساهمة من طرف الفارس في الخميس نوفمبر 15, 2018 11:53 pm

بينما كان نتنياهو يحضر مئوية الحرب العالمية في فرنسا ، تم تنفيذ عملية صهيونية لأغتيال القيادي نور بركة ، تزامن مع تسليم قطر 15 مليون دولار لقيادات حماس ، لإثارة غضب سلطة عباس في الضفة ، وتعميق الخلاف الفلسطيني ، لتسهيل تمرير مايسمى صفقة القرن .. لكن العملية أنكشفت وقتل ضابط صهيوني وأندلعت حرب الصواريخ .. فتسبب ذلك بإحتقان داخل الإئتلاف الصهيوني الحاكم .
ضف لذلك فشل القبة الحديدية في التصدي إلا لحوالي 100 صاروخ فقط من 460 صاروخ أطلقت من غزة ، واستخدام صاروخ كورنيت لتدمير حافلة للجنود .
* الفشل في مواجهة إيران في الأرض السورية ، وإسقاط المقاتلة الإسرائيلية مؤخرا ، والتهدئة شمالا مع حزب الله ، وأخيرا أنكشاف العملية التي يفترض أن تكون سرية وتوقف العمليات في غزة ، وأضطراب العلاقة مع روسيا التي ينحذر ليبرمان منها ويرى نفسه ممثلا للاسرائيليين المهاجرين منها ، كلها كانت عبء ثقيل على وزير الدفاع ، فأقتنص فرصة قرار الهدنة للإحتجاج وإعلان الإستقالة .
ليبرمان كان حارس ملهى ليلي في مولدوفا قبل أن يهاجر في 1978 للإلتحاق بالكيان الصهيوني ويصبح وزيرا للدفاع .. ورغم تطرفه لكنه متشائم من وجوده في هذه المنطقة ، حيث قال في حوار مع صحيفة كوميرسانت الروسية بمايو الماضي ( أعتقد أن الخطأ الاستراتيجي الذي ارتكبه النبي موسى ، هو أنه جاء بنا إلى الشرق الأوسط ، وليس إلى حدود إيطاليا وسويسرا )
* الخلاف حاد .. حيث ليبرمان بخلفيته العسكرية يراهن على عملية عسكرية تعيد الثقة للجيش الصهيوني وتعطيه رصيد شعبي يوصله لمنصب رئاسة الوزراء ، بينما نتنياهو يراهن على الضربات الخاطفة وعدم الوقوع في حرب غير مضمونة النتائج ، وحصد مكاسب سياسية ، خاصة هو مهدد بتهم الفساد وهواجس سحب الثقة .
* أمام هذا الوضع المربك .. نجحت المقاومة في أسثتمار المشهد ، ووقع نتنياهو في موقف صعب قد يخرجه من منصبه ، رغم محاولة اللوبي الصهيوني التغطية بدفع الادارة الأمريكية لوضع 4 عناصر لحزب الله بينهم نجل نصرالله ضمن قوائم الإرهاب ، مع تعثر جهود صفقة القرن بأزمة بن سلمان .. كل ذلك ليس بعيد عن الصراع الدولي في المنطقة الأستراتيجية .. حيث بوتين بخلفيته المخابراتية يعرف أن لسع ملك واشنطن على رقعة الشطرنج يمر عبر زعزعة القلعة في تل أبيب
avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 338
نقاط : 948
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكورنيث الروسي يطيح بحارس الملهى الليلي الصهيوني

مُساهمة من طرف السهم الناري في السبت نوفمبر 17, 2018 12:40 am


سوف تتحرر فلسطين ويكنس الصهاينة منها عاجلا او اجلا
avatar
السهم الناري
المراقب العام
المراقب العام

ذكر
عدد المساهمات : 26559
نقاط : 62972
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
الموقع : الوطن العربي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى