منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



أحد أفراد عصابات فبراير ........الإنباري في أسطر

اذهب الى الأسفل

أحد أفراد عصابات فبراير ........الإنباري في أسطر

مُساهمة من طرف larbi في الجمعة يناير 11, 2019 9:51 pm

أحد أفراد عصابات فبراير

الإنباري في أسطر ..
خاص - الاسم ( وسام نجم عبد زين الزبيدي ) من مواليد العراق 1972 ومسقط رأسه " الفلوجه " ومتزوج ونجله البكر " نبيل الزبيدي " .

- شغل " الزبيدي " ضابط شرطة بالجهاز الأمني العراقي قبل أن ينشق وينضم الي تنظيم ( التوحيد والجهاد ) والذي تأسست نواة في المملكه الأردنية بقيادة المتطرف الأردني الجنسية ( أبو مصعب الزرقاوي ) في العام 1999 .. معتبرا تنظيم التوحيد والجهاد هو نواة تنظيم الدوله والذي مر بمراحل وتسميات ومنها تسميه " دولة العراق الإسلامية " في العام 2006 ،ليصل إلي مسماه الأخير .

- لدي " وسام الزبيدي " أسماء حركية متعدده وعرف بها منذ إلتحاقه بتنظيم التوحيد والجهاد ،وهي :
أبا_همام ..أبي_حقي,,,,,أبو_غازي ,,,,,,,أبو_غريب,,,,أبو_حامد ,,,أبو_المغيرة_القحطاني ,,,,أبو_نبيل_الانباري ,,,أبو_عبدالعزيز_الانباري .

- بداياته كانت في السعودية بعد سفره إليها في بدايه الآلفيه لتنفيذ عمليات إرهابية وتحديدا في العام 2003 إلا أن لم يمكث إلا لأشهر وعاد الي العراق وتحديدا بعد اندلاع المعارك في مدينه الفلوجه مع الغزو الأمريكي في العام 2004 .

- ألقي القبض علي " الزبيدي " في العام 2005 وقضى في السجن لمدة لا تتجاوز العامين ،ليعين بعدها مسؤولا أمنيا علي مدينة الانبار في العراق .

- كلف بعدها أميرا علي مدينة " أبوغريب " ولتلقي السلطات الأمنية العراقية القبض عليه أثناء تواجده في مدينة " بغداد " خلال العام 2007 ويسلم الي السلطات الأمنية لدي مدينه " الفلوجة " وتم الإفراج عنه بعد قضاء عده أشهر بالسجن لعدم كفاية الأدلة .

- خلال العام 2007 التقي " الزبيدي " وأثناء تواجده في مدينة " بغداد " بوالي التنظيم ( مناف الراوي ) برفقة والي مدينه الفلوجة ( عباس الجواري ) والذي اعتقل في أبريل 2010 .

- كلف " الزبيدي " خلال العام 2008 نائبا لوالي مدينه " الفلوجه " وتم القبض عليه من قبل القوات الأمريكية وتسليمه الي السلطات العراقية خلال العام 2010 والذي سجن بسجن ( التاجي ) ثم ينقل الي سجن ( أبو غريب ) والذي أصبح أميرا في السجن وكانت كنيته " أبو حامد " .

- كما كان " الزبيدي " سجينا في سجن " بوكا " والذي سجن به أمير التنظيم ( أبو بكر البغدادي ) .. وهرب " الزبيدي " من السجن خلال العام 2013 بعد ان حكم عليه بالإعدام .

- أصبح " الزبيدي " أحد أشرس قيادات التنظيم التي قاتلت أجهزة الأمن ليصل به الأمر قتل زوج شقيقته لأنه كان شرطيا .. وقاد التنظيم في عده هجمات إرهابيه على مدن سامراء و تكريت و بيجي بعد سقوط الموصل وقد عين بعدها من قبل زعيم التنظيم واليا على " محافظة صلاح الدين " في العراق ،وكان قبلها مسؤول المجاهدين في صلاح الدين وكنيته #ابويزن_الحميري .

- أعلن الجيش العراقي في 4 يوليو 2014 عن مقتل الأنباري في " صلاح الدين " إلا أن تنظيم الدوله لم يؤكد الخبر كما أنه لم ينفيه واكتفى بالكتم .

- كلف " ابوبكر البغدادي " بعض من قياداته بالقدوم الي ( ليبيا ) وكان ذلك خلال العام 2014 وأهمهم ثلاث قدمت من العراق الي سوريا ومنها عبر تركيا الي مطار امعيتيقه بطرابلس بجوازات سفر وأوراق ثبوتيه مزورة ( ابوالمغيره القحطاني و عبدالقادر النجدي و ابومعاذ الكردي " التكريتي " ) .

- أصبح " الزبيدي " والي ولايات ليبيا لدي تنظيم الدوله " برقه و طرابلس و فزان " وكان أول تواجد له في مدينة ( بنغازي ) ثم انتقل الي ( سرت ) ليستقر به الحال في مدينة ( درنة ) .

- وعرف " الزبيدي " أيضا عند وصوله الي ( ليبيا ) مبعوثا من قبل ( أبوبكر البغدادي ) باسم ( #الكرار ) ووصف أيضا ( سيف البغدادي المجرب أبا نبيل ) .

- والكنية الرئيسيه التي عرف بها في ليبيا ( أبو المغيره القحطاني ) وبعد مقتله أنتج تنظيم الدوله إصدارات مرئيه وتقارير مصوره سميت أو أسمي بعضها ( غزوه ابوالمغيرة القحطاني ) .. بالإضافه الي معسكرات تدريب سميت بإسمه .

- استهدف ( وسام الزبيدي ) والمكني أبو المغيره القحطاني ،أثناء تواجده في مزرعه المواطن " سعيد بودراعه " في منطقة " الفتائح شرقي مدينة درنة والتي تتخذها قيادات التنظيم مقرا رئيسيا لهم ،من قبل الطيران الأمريكي طراز اف 15 وهذا بحسب ما أعلن من مسؤولي البنتاغون في 14 نوفمبر 2015 وكان عدد القتلى 7 من عناصر التنظيم .

- دفن " الزبيدي " في المشتل الزراعي في منطقه الفتائح بعد مقتله ،بحكم أن المشتل الزراعي اتخذه التنظيم مقبرة أساسية لعناصره منذ إعلان البيعة في مدينة درنة في أكتوبر 2014 .. وبحكم أن مقبرة الفتائح و الظهر الحمر بهم مقابر مرتدين وهذا بزعمهم .. والبعض يسأل عن كيفيه معرفه أن " أبو المغيره القحطاني " قد دفن بمقبرة المشتل الزراعي ؟ وهذا ليس بمخفي ولا بالأمر الصعب ،وذلك بحكم أن القتلى من عناصر تنظيم الدوله عند مقتلها أبلغ ذويهم وخاصه ممن قتل مع " الزبيدي " ومنهم ( حمزه القاضي ) المكني #سليمان .

- بعد مقتل " الزبيدي " كلف والي ولاية طرابلس المدعو ( عبدالقادر النجدي ) سعودي الجنسية وفي أواخر العقد الرابع والمكني #أبو_حذيفه_المهاجر بوالي ولايات ليبيا في ديسمبر 2016 .

- الجدير بالذكر أن المدعو ( عبدالقادر النجدي ) قد أجري تصريحا صحفيا لصحيفة النبأ التابعه لتنظيم الدوله في 27 أكتوبر 2016 حيث ( توعد وهدد لمن حارب المجاهدين في " سرت " بأن سرايا الصحراء المنتشره في صحراء ليبيا وفي المدن تجوب ومنها سنذيقكم الأمرين ،زعموا ) ..

رفاق صور ،إحداها سلفي أثناء تواجد " الزبيدي " في ليبيا والمرجح منطقه الفتائح شرقي مدينة درنه بالعام 2015 ،والثانية كلمة تحفيزيه له أثناء إعداد الهجوم علي محافظة صلاح الدين في العراق بالعام 2014 ..

avatar
larbi
المراقب العام
المراقب العام

ذكر
عدد المساهمات : 30597
نقاط : 62830
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى