منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



أحداث وأسئلة .. تبحث عن عقول

اذهب الى الأسفل

أحداث وأسئلة .. تبحث عن عقول

مُساهمة من طرف الفارس في الخميس أكتوبر 18, 2018 10:02 pm

* قناة العربية تقول أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أجرى أستطلاع شمل ألف شخص ، وتبين خلاله أن 96% منهم يؤيدون حكومتهم ضد الحملة الإعلامية على بلادهم ، وتعلق المذيعة قائلة ( يبدو واضحا أن المواطن السعودي يقف خلف قيادته ) .. لكن قناة العربية في 2011 لم ترى 1.7 مليون مواطن ليبي خرجوا للساحات تحت قصف الناتو لتأييد النظام الجماهيري وقيادته الثورية .. بل قالت أن النظام فقد شرعيته وعليه الرحيل .
فهل أستطلاع الألف شخص في السعودية لايعرفهم أحد ، أبلغ حجة من مايقارب مليوني مواطن غصت بهم الساحة الخضراء والشوارع المؤدية لها في نقل مباشر ؟
السؤال لأرتال المحللين وشهود العيان ومعطيي الأحداثيات والنشطاء والمتباكين على قناة العربية منذ 2011 حتى يومنا ..
* الداعية عائض القرني يغرد بالأمس ( نحن السعوديون سندافع عن وطننا بالنفس والنفيس، وبالدماء والأرواح، ولن نسمح لأي مُتربص، ولا حاسد، ولا حاقد، أن يمسّ أمننا ولا استقرارنا ولا قيادتنا بسوء ) ونشر معها مقطع مصور لرقص الملك سلمان " الشيلة " مع مقاطع لقوله ( نحن كلنا خلف سلمان الحزم ومحمد العزم ) ويضيف ( الدولة السعودية العظمى تنبعث الأن ) .
وهنا نستحضر ما قاله في 2011 بعد فوضى قادها زنادقة ذبحوا الجنود وخونة جلبوا الناتو باليورانيوم المخصب ، حيث قال ( القذافى ليس له ولاية شرعية ، يجب مقاتلته، لأنه قتل عمدا الليبيين ، تآمر عليهم ، وضيع ثرواتهم ولا مصير له سوى المحاكمة ) ، وفي أتصاله له مع قناة الجزيرة قال ( عصابات النظام ومرتزقته يقتلون الليبيون ، يجب على النظام الليبي أن يعطي الناس حريتهم ، ويخاف الله في شعبه ، الذي يجري في ليبيا مجزرة لاترضي أي مؤمن ، وكلمني بالأمس الساعدي القذافي يقول ما الحكم في الوضع كداعية أسلامي ، قلت له هذا محرم الذي تفعلونه ) ويضيف ( عندي سؤال أين ثروات ليبيا وقد زرتها العام الماضي بينما 40% من الليبيين تحت خط الفقر ، أين الثروات ؟ أين الأموال ؟ من سلبها ؟ ) .
وكتب مقال في يناير 2012 أقتطع بعضا منه ( إن الربيع النبوي لا يطلب فحسب إزالة حاكم مستبد ظالم من بقعة محددة ولكنه يسعى لإزالة كل المستبدين وإزاحة كل الظالمين ، نريد من إعلامنا ودعاتنا وكتابنا وساستنا أن يعيدونا إلى الربيع النبوي وأن يحذو الربيع العربي حذو ذاك الربيع النبوي ، والربيع العربي الآن استفاد جمهوره وغالبيته من الربيع النبوي فحيته غالب الشعوب )
علما أن هذا الداعية صدر في حقه حكم في 2012 بتغريمه 330 ألف ريال سعودي بسبب سرقة فقرات من كتاب ( لاتيأس ) للكاتبة سلوى العضيدان .. وأيضا صدر عليه حكم أخر في 2018 بتغريمه 30 ألف ريال بعد أدانته بسرقة نصوص من كتاب ( صور من حياة الصحابة ) للكاتب السوري عبدالرحمن رأفت .
وهنا نسأل هل أنتحار المهدي زيو جريمة تسقط الشرعية عن النظام في ليبيا ، بينما أستدراج الخاشقجي وتقطيعه بمنشار حلال يعطي شرعية لمحمد بن سلمان ؟ أما عن الثروة ياشيخ ، فالليبيين وجدوا كل ثروتهم محفوظة بالمصارف بعد القذافي بإعتراف قادة الربيع النبوي كما وصفتهم ، لكن أين ثروة الشعب السعودي التي أخذتها إيفانكا بنصف تريليون ، وثلث منتوج النفط يذهب لترامب مقابل الحماية ، بينما ملايين السعوديين بدون وظائف ولا مرتبات ؟ ويا شيخ لماذا لاتخبرنا عن رفاقك الدعاة الذين يعتقلهم بن سلمان وأبرزهم سلمان العودة ؟
السؤال لأتباع سلفية آل سعود ، والخارجين للقتال والتدمير بفتوى شيوخ آل سعود ، والذين يعتبرون القرني والعريفي والسديس والعودة مرجعية في العقيدة والمنهج ؟



avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 315
نقاط : 885
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى