بـــين الحــــق والباطـــل
2 مشترك
منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة :: المنتديات السياسية :: منتدى الأخبار العاجلة الليبية
صفحة 1 من اصل 1
بـــين الحــــق والباطـــل
بين بيان كتبه أمين الأمة وبيان كتبه مبعوث بني صهيون .. ومابين سر القدس وبين فجر الأوديسا .. ومابين رجال الأرياف الطاهرة والمدن العريقة وبين مرتزقة المارينز الفرنسي والبريطاني .. ومابين طرد خمس قواعد تملك الأرض وماعليها وبين منح الأجواء للطائرة بدون طيار والأرض لمشيخة موزة .. ومابين ارجاع المزارع المغتصبة لأبناء البلاد وبين جواز الزواج من أربعه .. ومابين تأميم النفط وبين الضخ بدون عدادت .. ومابين دور الريادة في حرب أكتوبر وبين أقتحام بني وليد وورشفانة والشاطئ والعجيلات .. ومابين رفقة عبدالناصر وبين رفقة موزة .. ومابين انجاز النهر العظيم وبين أنجاز سجن في مصراتة .. ومابين تجمع (س. ص) والأتحاد الأفريقي العظيم وبين الفيدرالية والأمارات الأفغانية .. ومابين مليونيات الصمود حول صوت التحدي وبين الاعتصام لايمان العبيدي والهتاف لأبن صهيون المفتخر بيهوديته .. ومابين بنادق شباب ونساء الوطن وبين صواريخ وقنابل طيور الابابيل .. أنقلبت المفاهيم وتاه الحق قتيلا أو أسيرا أو مهاجرا وجلس الباطل منتشيا فوق الجماجم والركام .. وأرتفعت راية الدم وموسيقى الوجع وأنتكست راية الجنة وصوت الفرح .. وغاب رواد العصر وصناع الحياة وحضر متقني النفاق وهواة التسلق وغلمان الموائد .. هو بلاء الله وأمتحان التاريخ ليكتب الجميع حقيقتهم ويحمل البعض كتابهم بيمينهم وأخرين كتابهم وراء ظهورهم ويوم الفصل ميقاتهم أجمعين ... الفــــــــــــــارس
الفارس- كاتب مجتهد
-
عدد المساهمات : 353
نقاط : 985
تاريخ التسجيل : 23/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
هاذوا الجردان لمعفنين
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
صورة لمقابلة كرة القدم بين منتخب الجردان و منتخب الكاميرون
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
نتقدم باحر التهانى و تبريكات للفارس المغوار حامى الحمى و ناصر المظلومين و سيف الحق الذى فتح عكا و القدس و طرابلس العرب القائد البطل حفيد ال السويحلى ( برنارد ليفنى )
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
ثورة 17 فبراير اوجلة يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.........تفسير.....«يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء» توالونهم وتوادونهم «بعضهم أولياء بعض» لا تحادهم في الكفر «ومن يتولَّهم منكم فإنه منهم» من جملتهم «إن الله لا يهدى القوم الظالمين» بموالاتهم الكفار.......................................تفسير ......يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى حلفاءَ وأنصارًا على أهل الإيمان؛ ذلك أنهم لا يُوادُّون المؤمنين، فاليهود يوالي بعضهم بعضًا، وكذلك النصارى، وكلا الفريقين يجتمع على عداوتكم. وأنتم -أيها المؤمنون- أجدرُ بأن ينصر بعضُكم بعضًا. ومن يتولهم منكم فإنه يصير من جملتهم، وحكمه حكمهم. إن الله لا يوفق الظالمين الذين يتولون الكافرين.
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
ثورة 17 فبراير اوجلة قوله تعالى : ومن يتولهم منكم فإنه منهم ذكر في هذه الآية الكريمة ، أن من تولى اليهود والنصارى من المسلمين ، فإنه يكون منهم بتوليه إياهم ، وبين في موضع آخر أن توليهم موجب لسخط الله ، والخلود في عذابه ، وأن متوليهم لو كان مؤمنا ما تولاهم ، وهو قوله تعالى : ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون [ 5 \ 80 ، 81 ] .
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
ثورة 17 فبراير اوجلة قال ابن أبي حاتم : حدثنا كثير بن شهاب حدثنا محمد - يعني ابن سعيد بن سابق - حدثنا عمرو بن أبي قيس عن سماك بن حرب عن عياض : أن عمر أمر أبا موسى الأشعري أن يرفع إليه ما أخذ وما أعطى في أديم واحد ، وكان له كاتب نصراني ، فرفع إليه ذلك ، فعجب عمر [ رضي الله عنه ] وقال : إن هذا لحفيظ ، هل أنت قارئ لنا كتابا في المسجد جاء من الشام؟ فقال : إنه لا يستطيع [ أن يدخل المسجد ] فقال عمر : أجنب هو؟ قال : لا بل نصراني . قال : فانتهرني وضرب فخذي ، ثم قال : أخرجوه ، ثم قرأ : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء [ بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ] )
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
ثورة 17 فبراير اوجلة ينهى تعالى عباده المؤمنين عن موالاة اليهود والنصارى الذين هم أعداء الإسلام وأهله ، قاتلهم الله ، ثم أخبر أن بعضهم أولياء بعض ، ثم تهدد وتوعد من يتعاطى ذلك فقال : ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم [ إن الله لا يهدي القوم الظالمين ] )
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
il y a 31 minutes
ثورة 17 فبراير اوجلة قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
فيه مسألتان :
الأولى : قوله تعالى : اليهود والنصارى أولياء مفعولان ل تتخذوا ; وهذا يدل على قطع الموالاة شرعا ، وقد مضى في " آل عمران " بيان ذلك . ثم قيل : المراد به المنافقون ; المعنى يا أيها الذين آمنوا بظاهرهم ، وكانوا يوالون المشركين ويخبرونهم بأسرار المسلمين ، وقيل : نزلت في أبي لبابة ، عن عكرمة . قال السدي : نزلت في قصة يوم أحد حين خاف المسلمون حتى هم قوم منهم أن يوالوا اليهود والنصارى ، وقيل : نزلت في عبادة بن الصامت وعبد الله بن أبي بن سلول ; فتبرأ عبادة رضي الله عنه من موالاة اليهود ، وتمسك بها ابن أبي وقال : إني أخاف أن تدور الدوائر . بعضهم أولياء بعض مبتدأ وخبره ; وهو يدل على إثبات الشرع الموالاة فيما بينهم حتى يتوارث اليهود والنصارى بعضهم من بعض .
الثانية : قوله تعالى : ومن يتولهم منكم أي : يعضدهم على المسلمين . فإنه منهم [ ص: 158 ] بين تعالى أن حكمه كحكمهم ; وهو يمنع إثبات الميراث للمسلم من المرتد ، وكان الذي تولاهم ابن أبي ثم هذا الحكم باق إلى يوم القيامة في قطع الموالاة ; وقد قال تعالى : ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وقال تعالى في " آل عمران " : لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين وقال تعالى : لا تتخذوا بطانة من دونكم وقد مضى القول فيه ، وقيل : إن معنى بعضهم أولياء بعض أي : في النصر ومن يتولهم منكم فإنه منهم شرط وجوابه ; أي : لأنه قد خالف الله تعالى ورسوله كما خالفوا ، ووجبت معاداته كما وجبت معاداتهم ، ووجبت له النار كما وجبت لهم ; فصار منهم أي : من أصحابهم .
ثورة 17 فبراير اوجلة قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين
فيه مسألتان :
الأولى : قوله تعالى : اليهود والنصارى أولياء مفعولان ل تتخذوا ; وهذا يدل على قطع الموالاة شرعا ، وقد مضى في " آل عمران " بيان ذلك . ثم قيل : المراد به المنافقون ; المعنى يا أيها الذين آمنوا بظاهرهم ، وكانوا يوالون المشركين ويخبرونهم بأسرار المسلمين ، وقيل : نزلت في أبي لبابة ، عن عكرمة . قال السدي : نزلت في قصة يوم أحد حين خاف المسلمون حتى هم قوم منهم أن يوالوا اليهود والنصارى ، وقيل : نزلت في عبادة بن الصامت وعبد الله بن أبي بن سلول ; فتبرأ عبادة رضي الله عنه من موالاة اليهود ، وتمسك بها ابن أبي وقال : إني أخاف أن تدور الدوائر . بعضهم أولياء بعض مبتدأ وخبره ; وهو يدل على إثبات الشرع الموالاة فيما بينهم حتى يتوارث اليهود والنصارى بعضهم من بعض .
الثانية : قوله تعالى : ومن يتولهم منكم أي : يعضدهم على المسلمين . فإنه منهم [ ص: 158 ] بين تعالى أن حكمه كحكمهم ; وهو يمنع إثبات الميراث للمسلم من المرتد ، وكان الذي تولاهم ابن أبي ثم هذا الحكم باق إلى يوم القيامة في قطع الموالاة ; وقد قال تعالى : ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وقال تعالى في " آل عمران " : لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين وقال تعالى : لا تتخذوا بطانة من دونكم وقد مضى القول فيه ، وقيل : إن معنى بعضهم أولياء بعض أي : في النصر ومن يتولهم منكم فإنه منهم شرط وجوابه ; أي : لأنه قد خالف الله تعالى ورسوله كما خالفوا ، ووجبت معاداته كما وجبت معاداتهم ، ووجبت له النار كما وجبت لهم ; فصار منهم أي : من أصحابهم .
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: بـــين الحــــق والباطـــل
ثورة 17 فبراير اوجلة
هدا رد على بعض الجردان لمعفنين
بـــين الحــــق والباطـــل
بين بيان كتبه أمين الأمة وبيان كتبه مبعوث بني صهيون .. ومابين سر القدس وبين فجر الأوديسا .. ومابين رجال الأرياف الطاهرة والمدن العريقة وبين مرتزقة المارينز الفرنسي والبريطاني .. ومابين طرد خمس قواعد تملك الأرض وماعليها وبين منح الأجواء للطائرة بدون طيار والأرض لمشيخة موزة .. ومابين ارجاع المزارع المغتصبة لأبناء البلاد وبين جواز الزواج من أربعه .. ومابين تأميم النفط وبين الضخ بدون عدادت .. ومابين دور الريادة في حرب أكتوبر وبين أقتحام بني وليد وورشفانة والشاطئ والعجيلات .. ومابين رفقة عبدالناصر وبين رفقة موزة .. ومابين انجاز النهر العظيم وبين أنجاز سجن في مصراتة .. ومابين تجمع (س. ص) والأتحاد الأفريقي العظيم وبين الفيدرالية والأمارات الأفغانية .. ومابين مليونيات الصمود حول صوت التحدي وبين الاعتصام لايمان العبيدي والهتاف لأبن صهيون المفتخر بيهوديته .. ومابين بنادق شباب ونساء الوطن وبين صواريخ وقنابل طيور الابابيل .. أنقلبت المفاهيم وتاه الحق قتيلا أو أسيرا أو مهاجرا وجلس الباطل منتشيا فوق الجماجم والركام .. وأرتفعت راية الدم وموسيقى الوجع وأنتكست راية الجنة وصوت الفرح .. وغاب رواد العصر وصناع الحياة وحضر متقني النفاق وهواة التسلق وغلمان الموائد .. هو بلاء الله وأمتحان التاريخ ليكتب الجميع حقيقتهم ويحمل البعض كتابهم بيمينهم وأخرين كتابهم وراء ظهورهم ويوم الفصل ميقاتهم أجمعين ... الفــــــــــــــارس
هدا رد على بعض الجردان لمعفنين
بـــين الحــــق والباطـــل
بين بيان كتبه أمين الأمة وبيان كتبه مبعوث بني صهيون .. ومابين سر القدس وبين فجر الأوديسا .. ومابين رجال الأرياف الطاهرة والمدن العريقة وبين مرتزقة المارينز الفرنسي والبريطاني .. ومابين طرد خمس قواعد تملك الأرض وماعليها وبين منح الأجواء للطائرة بدون طيار والأرض لمشيخة موزة .. ومابين ارجاع المزارع المغتصبة لأبناء البلاد وبين جواز الزواج من أربعه .. ومابين تأميم النفط وبين الضخ بدون عدادت .. ومابين دور الريادة في حرب أكتوبر وبين أقتحام بني وليد وورشفانة والشاطئ والعجيلات .. ومابين رفقة عبدالناصر وبين رفقة موزة .. ومابين انجاز النهر العظيم وبين أنجاز سجن في مصراتة .. ومابين تجمع (س. ص) والأتحاد الأفريقي العظيم وبين الفيدرالية والأمارات الأفغانية .. ومابين مليونيات الصمود حول صوت التحدي وبين الاعتصام لايمان العبيدي والهتاف لأبن صهيون المفتخر بيهوديته .. ومابين بنادق شباب ونساء الوطن وبين صواريخ وقنابل طيور الابابيل .. أنقلبت المفاهيم وتاه الحق قتيلا أو أسيرا أو مهاجرا وجلس الباطل منتشيا فوق الجماجم والركام .. وأرتفعت راية الدم وموسيقى الوجع وأنتكست راية الجنة وصوت الفرح .. وغاب رواد العصر وصناع الحياة وحضر متقني النفاق وهواة التسلق وغلمان الموائد .. هو بلاء الله وأمتحان التاريخ ليكتب الجميع حقيقتهم ويحمل البعض كتابهم بيمينهم وأخرين كتابهم وراء ظهورهم ويوم الفصل ميقاتهم أجمعين ... الفــــــــــــــارس
larbi- المراقب العام
-
عدد المساهمات : 32975
نقاط : 68082
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة :: المنتديات السياسية :: منتدى الأخبار العاجلة الليبية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 9:31 pm من طرف larbi
» الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 793 من عناصره ونحو 6 آلاف مصاب
أمس في 9:30 pm من طرف larbi
» إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرة في قاعدة عسكرية بمنطقة إلياكيم ووقوع إصابات
أمس في 9:21 pm من طرف larbi
» مسيّرة لحزب الله تراوغ دفاعات إسرائيل وتسقط في إلياكيم
أمس في 9:20 pm من طرف larbi
» حزب الله يستهدف قاعدة بحرية إسرائيلية ومقاتلوها يواصلون اشتباكاتهم المباشرة في القطاع الغربي
أمس في 9:19 pm من طرف larbi
» النتن ياهو حزين وسموترتيش غاضب.. حزب الله يقتل 6 جنود من نخبة جيش الاحتلال
أمس في 9:18 pm من طرف larbi
» حزب الله: رسالة من الأمين العام نعيم قاسم إلى مقاتلي المقاومة الإسلامية
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 11:13 pm من طرف larbi
» يوم نوعي لحزب الله.. مسيرات وصواريخ تصل إلى مشارف تل أبيب وحديث عن استهداف مقرات عسكرية
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 8:01 pm من طرف larbi
» حزب الله يهاجم مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:59 pm من طرف larbi
» القسام تعرض مشاهد لمعارك مقاتليها في جباليا استهداف الجنود وتفجير الدبابات من مسافة الصفر
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 3:07 pm من طرف larbi