منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي


منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصائح ذهبية لمُصممي الشعارات

اذهب الى الأسفل

 نصائح ذهبية لمُصممي الشعارات Empty نصائح ذهبية لمُصممي الشعارات

مُساهمة من طرف من أنتم الأربعاء ديسمبر 11, 2013 10:49 pm




من أجل تحقيق أقصى إستفادة من خدمة الإنترنت فائق السرعة، لابدّ من توافر جهاز «راوتر» يتوافق مع طبيعة المكان والعمل الذي سيقوم به، بغية الحصول على أعلى سرعة توصيل ممكنة بالشبكة الدولية.
ينشر بالتعاون مع أرجيك
يقضي العديد من المصممين أوقاتاً صعبة وهم يتلمسون الطريق إلى نقطه البداية عند تصميم شعار ما، وليس من المبالغة القول بأن الإلهام يمكن أن يجد طريقه إلى مخيلة المصمم في ظرف 5 دقائق أحياناً أو خلال شهر في أحيان أخرى، وينتاب القلق الكثير منهم من عدم إخراج العمل بالجودة اللازمة خاصة إذا كانو ملتزمين بجدول زمني محدد.
إلى جانب النوم الجيد والجو الدافئ وغيرها من مجددات النشاط،إليكم بعض النصائح ممن عاشوا هذه التجارب بحلوها ومرها، فقد تكون ذات فائدة لهواة التصميم.
عند تصميم شعار لشركة ما، عليك أن تنظر إليه من ثلاث زوايا:
1- هل هو إسم ذو معنى: قم بتحليل الإسم المقترح للشركه وضع قائمه بمعانيـه الحَرفية واللغوية، وأبدأ برسم أشكال مبسطه لتمثيلها.
2- طبيعة العمل: قد يكون الأسم لا معنى له، ولكن الشركه تعمل في مجال معين من الأعمال كمجال التوريدات أو خدمات السياحة.
3- أشياء مرتبطه بطبيعة العمل: قد تدلك طبيعة العمل إلى بداية الطريق، فمعرفتك بالأشياء والأدوات المرتبطه بذلك ستعزز لديك الخيارات بعمل شعار يوصف طبيعة النشاط بشكل أوضح.
فعلى سبيل المثال، يبدو إسم الشركة في “زاركو لأعمال الحدائق” بلامعنى فعلاً، ولكن طبيعة العمل تعطيك طيف واسع من الخيارات التي يمكن أن تضيفها للشعار، وهي التي ستحدد ما يمكن أن يشتق منه، فإضافة جاروف الحفر ليست كإضافة ملعقة طعام.
عليك أن تحرص في الشعار على كونه قابل للطباعة باللونين الأبيض والأسود، وعلى إمكانية وضعـه على منتجات دعائية، وأن يكون بسيطاً قدر الإمكان، وفيه لون أو لونين على الأكثر.
عند تصميمك للشعار حاول تجنب الأشياء التالية قدر الإمكان :
1- المؤثرات الخاصة التي مكانها في الصور وليس في الشعارات ومنها الظلال وتدرجات الألوان والحواف ثلاثية الأبعاد..
2- التفاصيل الكثيرة قد تصبح عالة على الشعار فيما بعد، مثلاً عند إرسال رسالة رسمية بالفاكس ستجعل التفاصيل ممتزجه مع بعضها البعض عند وصولها في جهاز المستقبل، أو قد تضيع التفاصيل الدقيقة عند وضع الرسالة الرسمية في الآلة الناسخة ومثلها صعوبة وضع الشعار بتفاصيلة على الملابس الدعائية ، وهكذا ..
تذكر بأن تسخدم فقط أحد برامج التصميم الشهيرة مثل الكوريل درو “Corel Draw” أو أدوبي إليستراتور”Adobe Illustrator”، والتي تعمل بالأساس على الأشكال الأساسية بما يتيح التحكم في أبعاد الشعار فيما بعد، ولا تلجاً مطلقاً عند إنشاء شعارك إلى برنامج الفوتوشوب “Photoshop” المصصم أساساً لمعالجة الصور.
يمكنك التغاضي قليلاً عن مسألة تعليمات السلامة أعلاه في حالة واحده فقط، وهي أن يخبرك العميل بأن لامانع من إضافة بعض المؤثرات كون الوجهة النهائية للشعار ستكون على إحدى صفحات الإنترنت.
ستحتاج في النهاية إلى وضع عدة شعارات كخيارات أخرى لتكون على المستوى المطلوب في نظرك بالطبع، ولكنها ستساعد على توجية العميل بإتجاه العمل الذي تقصد، لكن لا تستغرب فقد يعجبه إحداها، عليك فقط عندها أن تتأكد من إمكانية إخراجها بالشكل الطباعي الإحترافي.
من أنتم
من أنتم
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 2198
نقاط : 4987
تاريخ التسجيل : 04/06/2013
 نصائح ذهبية لمُصممي الشعارات Fds11


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى