منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي


منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

من يتجمل دماء هذه الجموع من الابرياء

اذهب الى الأسفل

من يتجمل دماء هذه الجموع من الابرياء Empty من يتجمل دماء هذه الجموع من الابرياء

مُساهمة من طرف عبد الله ضراب الجمعة مايو 16, 2014 12:01 pm

من يتحمل دم هذه الجموح من الأبرياء؟!

المقدمة | يا شيخ القرضاوي من يتحمل مسؤولية سفك هذه الأرواح الطاهرة ؟! علماً ما تفتي به هو باطل وعبث نقف عند آخر فقرة في الآية إن الباطل كان زهوقاً، ما هو الباطل ؟ الباطل خلاف الحق، هناك حق و باطل، ما صفات الحق ؟ لا نعرفها إلا من تعاريف الباطل، الحق ثابت لأن الباطل زهوقاً، فكل شيء ثابت هو الحق و كل شيء زائل هو الباطل..إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً كما في سورة لإسراء أدناه...
التفاصيل |
بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ)
في أواخر سورة الإسراء قوله تعالى :
﴿ أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً * وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَحْمُوداً * وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَاناً نَصِيراً * وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً) الإسراء / 78 ـ 81 .
﴿ وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ ) الأنبياء / 16 .
﴿ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا﴾ فصلت / الآية 30 .
والباطل خلاف الحق، هناك حق و باطل، ما صفات الحق ؟ لا نعرفها إلا من تعاريف الباطل، الحق ثابت لأن الباطل زهوق، فكل شيء ثابت هو الحق و كل شيء زائل هو الباطل ..والباطل عابث . إذاً الحق الشيء الهادف شيء ثابت و هادف، و الباطل شيء زائل و عابث، عبثية مع زوال، استمرار مع سمو، طبعاً تعريف الحق جاء من وصف الباطل، مرة نفى أن يكون خلق هذا الكون لعباً أي عبثاً أي بلا هدف لأن الحق له هدف، أي تقريباً للتوضيح الفرق بين جامعة و بين سيرك منشأة و لكن هذه المنشأة عبثية للتسلية لإمتاع النظر، لكن الجامعة لبناء قادة للأمة فرق كبير جداً، الجامعة لها رسالة سامية تخريج قادة للأمة أما الثابت و الزائل مثل بناء أساسي في الدولة و جناح بمعرض من كرتون أسبوعي، هذا أنشأ ليزول أما هذا البناء أنشأ ليبقى، أي بكل بلد يوجد أبنية عمرها مائة سنة أحياناً، أي صممت كي تبقى، فالحق هو الشيء الثابت و الهادف و الباطل هو الشيء الزائل و العابث الله هو الحق أي الله حي باق على الدوام، فإذا إنسان كان مع الحق أي مع الديمومة مع الاستمرار لو مات هنا الموت نقطة على خط بياني، خط بياني صاعد و الموت نقطة على هذا الخط، أي عند المؤمن تتصل نعم الدنيا بنعم الآخرة .
وغداً نلتقي بالأحبة كل من أصحاب الشهادتين والموحدين برسول الله محمداً صلى الله عليه وآله وبأصحابه الأوائل والتابعين يا شيخ الفتاوى الباطلة ويا حكام السوء والمشايخ الذين يدعوا للباطل ونرى كيف يقابلكم وأن وجهوكم سوداء من الجنايات ودعوات الباطل التي افتر يتموها لقتل الأبرياء وزرعكم النفاق بين المسلمين وللعلم أن جزاء المنافقين هو الدرك الأسفل من النار كما توعد الله عباده لقوله تعالى : (إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ) والمراد بالمنافقين هم الذين يتظاهرون بالإسلام وهم على غير الإسلام، يدعون أنهم مسلمون وهم في الباطن يكفرون بالله ويكذبون الرسول عليه الصلاة والسلام، هؤلاء هم المنافقون سموا منافقين؛ لأنهم أظهروا الإسلام وأبطنوا الكفر كما في قوله عز وجل: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ * يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ * فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أي شك وريب فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ) سورة البقرة الآيات 8-10. وحول المنافقين يوجد شحنت كبيرة من الآيات حولهم وأكتفي بهذا , ومعنى أخر أنهم مترددون بين الكفار والمسلمين، تارة مع الكفار إذا ظهر الكفار وانتصروا، وتارة مع المؤمنين إن ظهروا وانتصروا، فليس عندهم ثبات ولا دين مستقيم ولا إيمان ثابت، بل هم مذبذبون بين الكفر والإيمان، وبين الكفار والمسلمين . واليوم نرى بأم أعيننا كيف يتظاهر بعض أهل العمة والجبة حول إسلامهم ويلفقون بعضهم الأحاديث ويفتوا لقتل الناس قبحهم الله دنياً وفي الآخرة لهم عذاب أليم ونعم ما قال الشاعر :
ألَمْ تَـرَ أنَّ الحـقَّ أبلَـجُ لاَئـحُ
وأنّ لحاجاتِ النّفـوسِ جَوايِـحُ
إذَا المرْءِ لَمْ يَكْفُفْ عَنِ النَّاسِ شَرَّهُ
فلَيسَ لهُ,ما عاشَ، منهم مُصالحُ !!
إذَا كـفَّ عَـبْدُ اللهِ عـمَّا يضـرُّهُ
وأكثـرَ ذِكْـرَ الله، فالعَبْـدُ صالـحُ
إذا المـرءُ لمْ يـمدَحْهُ حُسْنُ فِعَـالِهِ
فلَيـسَ لهُ، والحَمـدُ لله، مـادِحُ !!.
وهنا نفهم أن لا يوجد مشكلة، أي سر سعادة المؤمن أن الزمن لصالحه، مشكلة قلق الكافر أن الزمن ليس لصالحه، الزمن يخبئ له بلايا، مصائب، دمار أحياناً، إفلاس، مرض وبيل، قهر، إذلال، لذلك :
﴿ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا﴾ [ سورة فصلت: الآية 30 ] . نعم أن نخاف المستقبل ونحزن للماضي ، المستقبل مغطى و الماضي مغطى معاً، أي في حالة أمن تغطي المستقبل و حالة راحة نفسية تغطي الماضي لا يوجد قلق و لا يوجد ندم، لو بقينا في هذه الآية : ﴿ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً (81 )
وهنا قال الشاعر عبد الله ضراب من الجزائر ونعم ما قال بحق المرحوم الشيخ البوظي الذي قتل بفتوى الشيخ يوسف القرضاوي وعشرات الآلاف من المسلمين والمسيحيين وغيرهم من الأبرياء بتحريضه وفتواه ؛ وأن علامات الخزي ولإجرام والنفاق بادية على محياه. واليكم هذه القصيدة التي تشرح مضمونه :
قصيدة في استشهاد <<الشيخ البوطي>> بفتوي <<يوسف القرضاوي >>
أرى جهنَّمَ في جَبينكَ تلهبُ / وأرى المنايا من لسانك تَنْعَبُ
وأرى البوارَ مُجسَّداً في هيأتكْ / قد صرت بالفتوى الخبيثة تُرهِب
مزَّقتَ أكبادَ العروبة غادراً / وبعثتَ جيلا بالمجازر يُرعِبُ
وقتلتَ شيخاً زاهداً مُتورِّعاً / فدماؤه في ثِقْلِ وِزْرِكَ تُحسَبُ
أحَسَدتَهُ لضيائِه وصوابه؟ / فشعاعُ نجمكَ في المهازلِ يَغرُبُ
أحَسَدتَهُ وقتلتهُ لذكائه؟ / فعلومُه من كلِّ حَدْبٍ تُطلَبُ
مُتْ حسرةً فالشيخُ خُلِّدَ في العُلا / ومَصيرُك العيشُ المُذِلُّ المُرْعِبُ
كيفَ التَّملُّصُ من دماءٍ أهْدِرَتْ / بفسادِ رأيك يا مُسَخَّرُ تَشْخُبُ ؟
كيفَ التَّملُّصُ من نفوسٍ شُرِّدتْ / ومِنَ الذينَ بِشَرِّ قولكَ عُذِّبُوا
قد صرتَ شيخاً خائناً مُتآمراً / تَئِدُ الشَّريعةَ بالرّدى وتُخَرِّبُ
من أجلِ رأيكَ فالأمانُ مُزَعْزَعٌ / والعرضُ أضحى في الشَّوارعِ يُغصَبُ
من أجلِ رأيكَ فالعقيدةُ شُوِّهتْ / والنَّاسُ من دين السَّلام تَسرَّبُوا
انزعْ قِناعَكَ أنتَ خصمٌ للهدى / واللهُ يفضحُ من يخونُ ويكذبُ
انزعْ قِناعكَ قد خدعتَ شَبابَنا / أوَمَا تَمَلُّ من الخداعِ وتتعَبُ
فغدًا تموتُ وتتركُ الدّنيا هُنا / وغدا تزولُ من الحياة وتذهبُ
وغدًا لدى ربٍّ عليمٍ نلتقي / وترى ذنوبَكَ في الكتابِ وتَعجَبُ .
وسبب استشهاد الدكتور العلامة محمد سعيد رمضان البوطي العراقي المولد سوري المهجر كردي الأصل "رحمه الله"، هو رده على الخائن القرضاوي مفتى القواعد الامريكية بقطر والخليج ومفتي الناتوا ومفتي اسرائيل وعميلها في جسد الأمة الاسلامية هو وثلة من المرتزقة في ثوب العلماء ... علماء فتن وقلاقل وحروب وقتل وتشريد ... والجاهل من يتبعهم .
ألا لعنة الله والملائكة والناس أجمعين على من أفتى بقتل كل إنسان وخطط وأمر وأمد بالمال والمساعدة ونفذ لتنفيذ قتل الأبرياء من هذه الأمة سوى مسلماً كان أم مسيحياً أم يهودياً أم صابئي أو أزيدياً كان من علماء وشيوخ ونساء وأطفال وهدم المدن وتفخيخ العجلات وهدم المدن وقتل الأمنين ,وأكرر اللعنة على أصحاب أموال السحت والدياثة العربية وأصحاب البترول النتن في ما يؤتمرون به من أجل الفتن والتمزيق ... والذين سعوا لهذه الفتنة وزرعوا البغظ والبغضاء ....
وأن ما يحدث من قتل ودمار وتخريب في كل من العراق مصر وسوريا ولبنان وليبيا كل من فتاوى المتلبسين بالدين أمثال شيخ الحقد وعبيد الدرهم والدولار والشهرة لعن الله من قتل نفس الذي حرم الله قتلها . والقلوب تتقطع وحناجر الثكل والأرامل والأيتام تعلوا على ضحاياهم وهم شهدا عند ربهم يرزقوا ,وللأسف العالم وهيئة حقوق الإنسان تبقى صامته وهي ترى ما يجري من دمار وقتل وتخريب وهدم للبناء التحتية .وهنا يجب علينا كل العالم الإسلامي والمسيحي والعرب القاطنين في هذه الدول أن يتحدوا ويتعاونوا ويتآخوا لدحر الباطل : { إن الباطل كان زهوقا} . وغداً سوف نرى يا شيوخ الباطل والفتاوى وأنظر من سوف يشفع لكم ؟! وسلفاً أن الإسلام ورسول الله برئ منكم !ونعم ما قيل في هذا الصدد :
تقولُ أخرَاهُم لأولاهُمُ. . . في لجج المهلِ وقد أغْرِقُوا
قد كنتمُ حُذِّرتمُ حرهَا. . . لكنْ من النيرانِ لم تَفْرَقُوا
وجيءَ بالنيرانِ مزمُومةً. . . شَرَارُهَا مِنْ حولِهَا مُحرقُ
وقيلَ للنيرانِ أنْ أحرِقي. . . وقيلَ للخُزانِ أنْ أَطبقُوا .
قَالَ بعض الفضلاء :
اصبر عَلَى مضض الإِدلاج في السَّحَر *وفي الرَّواح عَلَى الطاعات والبُكَرِ
لا تَضجَرَنَّ ولا يُعجزكَ مطلبها * فالهمُّ يتلَف بين اليأس والضجَرِ
إني رأيتُ وفي الأيام تجربةٌ * للصبر عاقبةٌ محمودة الأثرِ
وقل مَنْ جَدَّ وفي أَمْرٍ تَطلبَّه *واستَصْحَبَ الصَّبر إلاَّ فازَ بالظفرِ
وقد رُوي أن الأشتر رضوان الله عليه دخل عَلَى علي بن أبي طالب عليه السلام بعد هدأة من الليل وهو قائم يصلّي .
فَقَالَ: يا أمير المؤمنين صوم بالنهار وسهر بالليل وتعب فيما بين ذلك !
فلما فرغ من صلاته قَالَ: سفر الآخرة طويلٌ يحتاج إِلَى قطعه بسير الليل وهو الإدلاج .
وكذاك عندما سأل الخليفة عمر أبن الخطاب رضوان الله عليه عامله عمر بن العاص حين ولاه على مصر . سأله الخليفة يا أبن العاص إذا جاءك سارق ، ماذا تفعل به ! قال : أقطع يده فأجابه عمر رضوان الله عليه : وأنا إن جاءني جائع ، أقطع يدك..
وكانت امرأةٍ صالحة توقظ زوجها بالليل وتقول: قم يا رجل؛ فإنَّ الطريق بعيدٌ وزادنا قليلٌ، وقوافل الصالحين قد سارت من بين أيدينا ونحن قد بقينا . ونعم ما قيل :
يا نائمًا بالليل كم ترقد ... قُم يا حبيبي قد دنا الموعدُ
وخُذ من الليل أوقاته ... وردًا إذا ما هَجَعَ الرُّقَّدُ
من نام حتى ينقضي ليله ... لم يبلغ المنزل لو يجهد .
ومرة أخرى لنتعاون ونتآخى ونترك خزعبليات أهل العمة الباطلة وفتواهم الكاذبة ونتمسك بحبل الله المتين ونكون أخوان كما أمرنا ولنبي الأوطان وندعم الأرامل كأخت لنا و بنت والأيتام أبنائنا لنكون غداً جليسي حبيب إله العالمين أبو الزهراء ولا تنسوا الفقراء والمعوقين والمسنين وأهل الحاجات من المتعففين ونهدي لجميع الأموات ثواب سورة المباركة الفاتحة مقرونة بالصلوات على محمد وآله وليكن لأمي وأبي نصيباً منها والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين.
أخوكم المحب

عبد الله ضراب
شاعر المنتدى
شاعر المنتدى

ذكر
عدد المساهمات : 2125
نقاط : 5370
تاريخ التسجيل : 11/06/2013
من يتجمل دماء هذه الجموع من الابرياء 1_810


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى